هالاند: لا أقارن نفسي مع مبابي.. ولدي فرصة للفوز بـ الكرة الذهبية هذا العام

9 سبتمبر 2023 - 1:18 م

تحدث مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، إيرلينج هالاند، عن تألقه مع بطل الرباعية في أول مواسمه في إنجلترا بعد الانتقال من بوروسيا دورتموند.




وأنضم هالاند إلى مانشستر سيتي في بداية الموسم الماضي، بمقابل مادي قيمته 75 مليون يورو، وساهم النرويجي بقوة في الفوز ببطولات الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس السوبر الأوروبي.



اقرأ أيضًا.. ليفربول ينافس مانشستر سيتي على بديل محمد صلاح

بيب جوارديولا

وأجرى النرويجي حوارًا مع صحيفة “ليكيب” الفرنسية، وقال: “عندما وصلت إلى مانشستر سيتي، كانت هناك الكثير من الشكوك حول نجاحي بسبب أسلوب المدرب، وكونه لا يحب اللعب بمهاجم صريح”.

وأضاف: “تم إثبات العكس، رغم أنني لا أقرأ الكثير من الصحافة ولكني سمعت هذه التعليقات، كان على التعامل مع الأمر والتعايش معه، وأظهرت للجميع قدراتي ومانشستر سيتي قدم أداءً ممتعًا حتى معي وحققنا الثلاثية وهو ما يصعب علينا الموسم الحالي، لأن الكل سيريد اسقاطنا”.

وأضاف: “لدي شغف كبير، يجعلني أتدرب بشكل دائم وبتركيز شديد حتى موعد المباراة الذي أعتبره اختبارًا لكل اللاعبين رغم ضغط الجدول وعدم تأجيل أي مباراة من أجل أخرى حتى لو كانت أمام ريال مدريد أو بايرن ميونخ”.

وعن عدم التسجيل في نصف ونهائي دوري أبطال أوروبا، قال “لقد سجلت بعض الأهداف خلال الموسم، حاولت أن أسجل في ريال مدريد لكن تيبو كورتوا تصدى لفرصي ببراعة، والأمر لا يتعلق بتسجيل الأهداف فقط، كنت أود تسجيل هاتريك في النهائي ولكن الأهم هو الفوز بالألقاب الجماعية”.

وفيما يتعلق بالمنافسة مع مبابي، علق “الجميع يعتقد أنها منافسة ثنائية مثل ميسي ورونالدو، لكن يجب الحذر لأن ليو وكريستيانو قد حققا الكثير من الأشياء المجنونة، بل مازالا يلعبان رغم تقدمهما في العمر، لكني لا أقارن نفسي بلاعبين آخرين، ليست طريقة تفكيري، أركز على نفسي فقط”.

وحول حاسة التهديف، قال “هناك عنصر الغريزة، يكمن في المكان الذي يجب أن تتواجد به، هو نوع من الحاسة السادسة مخبأة في الدماغ، لكن بصرف النظر، عليك أن تتدرب كثيرًا حتى تصل إلى الأهداف”.

وحول العلاقة مع جوارديولا، أوضح “جيدة جدًا، فهو مدرب طموحه لا يتوقف أبدًا، يريد المزيد دائمًا من الجميع، هذا ما يجعله الأفضل، يخرج أفضل ما لدى لاعبيه”.

وعن زميله السابق، بيلينجهام، وانتقاله إلى ريال مدريد: “أشاهد الكثير من المباريات على التلفزيون، لقد تابعت جود بالفعل، أداءه يجعلني سعيدًا للغاية”.

وحول أحلامه مع النرويج، قال “نحن بلد صغير، لكنني أحلم بالمشاركة في كأس أمم أوروبا أو كأس العالم، الأمر ليس مستحيلًا”.

وعن استبداله أمام لايبزيج رغم تسجيله 5 أهداف: “كنت محبطًا، لكني لا أشتكي على الإطلاق، لأنني أكن احترامًا كبيرًا لجوليان ألفاريز، الذي حل بدلًا مني، كان يستحق المشاركة في المباراة، ولم أشتكي للمدرب أو لأي مسئول آخر، ربما ستتاح لي فرصة أخرى للتغلب على هذا الرقم القياسي، من يدري؟”.

وفيما يتعلق بالمنافسة على الكرة الذهبية: “أْؤمن بنفسي، أعلم أنه لا يزال بإمكاني تحقيق الكثير، ما زلت شابًا، لكن نعم، أعتقد أن لدي فرصة هذا العام”.

كورة اون لاين | yalla live |يلا شوت | livehd7 | yalla shoot | كورة لايف _________________________________________________________________ kora online | يلا لايف | yalla shoot | الاسطورة لبث المباريات | يلا شوت | kora live